سيارة أستون مارتن DB1 الرياضية

سيارة Aston Martin DB1 - نظرة فاحصة على هذه السيارة الرياضية ، بما في ذلك الأداء والبيانات الفنية والميزات ومقارنة المنافسين والتاريخ والأسعار المستخدمة

من الكلاسيكية إلى الحديثة

السيارة

ظهرت أول سيارة رياضية من أستون مارتن في عام 1914.

في عام 1939 ، تم تقديم سيارة أستون مارتن أتوم ، ارخص شركات نقل الاثاث وهي بابين ، وأربعة مقاعد كوبيه ، مدعومة بمحرك SOHC سعة 2 لتر وأربعة أسطوانات ، مع اثنين من لوحات زينيث.

في أوائل الأربعينيات من القرن العشرين ، تم استبدال هذه الوحدة بمحرك سعة 2 ليتر وأربع أسطوانات ومحرك OHV مزود بمكربن ​​من نوع SU ، ونسبة ضغط تبلغ 7.25: 1.

مرتبط بصندوق تروس نصف أوتوماتيكي بأربع سرعات ، وقد طور هذا 90 حصانًا عند 4750 دورة في الدقيقة.

كان هناك تعليق أمامي مستقل ، وينابيع الأوراق في الجزء الخلفي باستخدام مخمدات الصدمات الهيدروليكية من Armstrong. انتهى إنتاج الذرة عام 1944.

في عام 1947 ، تقرر تصميم سيارة جديدة ، ولكن بحلول ذلك الوقت ، كانت الشركة في مأزق مالي ، وكانت بحاجة إلى حقنة نقدية.

يقول التاريخ أنه عندما قاد الصناعي ديفيد براون Atom في عام 1947 ، كان معجبًا جدًا لدرجة أنه اشترى شركة Aston Martin ، بعد أن استحوذ على شركة Lagonda بالفعل.

من خلال استخدام Atom كأساس ، شعر ديفيد براون أن البديل كوبيه المكشوفة أو القابلة للتحويل ، مع تصميم جسم طويل ، سيكون التنسيق الأنسب لإنتاج السيارة الجديدة.

لتحمل الضغوط الإضافية التي تواجهها إزالة قسم السقف ، سيتطلب الهيكل تعزيزًا إضافيًا.

على الرغم من توفر محركات أكبر ثنائية الأسطوانات بستة أسطوانات مزدوجة من لاجوندا ، فقد تقرر الاحتفاظ بنفس وحدة 2 ليتر ، كما هو مستخدم في Atom ، ومزودة بصندوق التروس اليدوي بأربع سرعات من نوع David Brown.

كان له هيكل فولاذي ، ذو شبكة بثلاثة أجزاء مميزة للغاية ، على هيكل فولاذي ، بوزن كبح يبلغ 1140 كجم.

لقد استخدمت مكابح أسطوانية هيدروليكية 12 بوصة من Girling على مدار 16 بوصة ، مع التوجيه الدودي والأسطوانة.

كانت إحدى ميزات التصميم المثيرة للاهتمام وجود مقصورة في أحد الأجنحة الأمامية لتخزين العجلة الاحتياطية.

تم تسمية السيارة الرياضية الجديدة باسم "لِترين سبورتس" ، اسعار شركات نقل العفش وتم إطلاقها في معرض لندن للسيارات عام 1948 ، عندما يستمر الإنتاج حتى تقديم DB2 في عام 1950 ، وعندها ستحصل السيارة على الاسم البديل لـ Aston Martin DB1.

لسوء الحظ ، فإن وجود جسم ثقيل ذو مقعدين وجسم على شكل مخروطي ، ومحرك ذو خرج متواضع فقط ، تم تصنيعه للسيارة التي كانت تعاني من نقص في القوة ، الأمر الذي انعكس في حقيقة أنه تم بناء 13 وحدة فقط من DB1.

علاوة على ذلك ، كان الهيكل المعدني مناسبًا فقط لتشغيل محدود للإنتاج ، مما يعني أن السيارة كانت باهظة الثمن لإنتاجها ، وبالتالي فهي ليست مشروعًا مربحًا.

The ASTON MARTIN SPA CONVERTIBLE

قبل إطلاق السيارة الرياضية DB1 ، تقرر ، شركات نقل العفش ف مصركوسيلة لاختبار شامل للهيكل والمحرك ، سيتم إدخال السيارة في سباق 1948 البلجيكي سبا 24 ساعة.

تم استبدال الهيكل الحالي بنسخة خاصة تستند إلى مكشوفة صغيرة قابلة للتحويل.

ونتيجة لذلك ، فازت السباق بالسباق مباشرة ، وتم تعيينها حسب الأصول على أنها سبا.

بعد السباق ، تم إعادة بناء هذه السيارة وعرضها بجانب DB1 في معرض لندن للسيارات عام 1948.

ومع ذلك ، فشلت هذه النسخة المتماثلة من سبا Replica ، كما كان معروفًا ، في إنتاج ما يكفي من الاهتمام لضمان الإنتاج الفعلي ، وتم عرضها لاحقًا في المتحف الهولندي للسيارات.

منافسة

تضمن السوق الذي تم فيه عرض سيارة أستون مارتن السيارات الرياضية التالية: Triumph 2000 و Cisitalia 202 SMM Spider Nuvolari و Bristol 401 و Maserati A6.

بهذا تنتهي مراجعة سيارة أستون مارتن DB1 الرياضية.






0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم