سيارة Aston Martin DB1 - نظرة فاحصة على هذه السيارة الرياضية ، بما في ذلك الأداء والبيانات الفنية والميزات ومقارنة المنافسين والتاريخ والأسعار المستخدمة
من الكلاسيكية إلى الحديثة
السيارة
ظهرت أول سيارة رياضية من أستون مارتن في عام 1914.
في عام 1939 ، تم تقديم سيارة أستون مارتن أتوم ، ارخص شركات نقل الاثاث وهي بابين ، وأربعة مقاعد كوبيه ، مدعومة بمحرك SOHC سعة 2 لتر وأربعة أسطوانات ، مع اثنين من لوحات زينيث.
في أوائل الأربعينيات من القرن العشرين ، تم استبدال هذه الوحدة بمحرك سعة 2 ليتر وأربع أسطوانات ومحرك OHV مزود بمكربن من نوع SU ، ونسبة ضغط تبلغ 7.25: 1.
مرتبط بصندوق تروس نصف أوتوماتيكي بأربع سرعات ، وقد طور هذا 90 حصانًا عند 4750 دورة في الدقيقة.
كان هناك تعليق أمامي مستقل ، وينابيع الأوراق في الجزء الخلفي باستخدام مخمدات الصدمات الهيدروليكية من Armstrong. انتهى إنتاج الذرة عام 1944.
في عام 1947 ، تقرر تصميم سيارة جديدة ، ولكن بحلول ذلك الوقت ، كانت الشركة في مأزق مالي ، وكانت بحاجة إلى حقنة نقدية.
يقول التاريخ أنه عندما قاد الصناعي ديفيد براون Atom في عام 1947 ، كان معجبًا جدًا لدرجة أنه اشترى شركة Aston Martin ، بعد أن استحوذ على شركة Lagonda بالفعل.
من خلال استخدام Atom كأساس ، شعر ديفيد براون أن البديل كوبيه المكشوفة أو القابلة للتحويل ، مع تصميم جسم طويل ، سيكون التنسيق الأنسب لإنتاج السيارة الجديدة.
لتحمل الضغوط الإضافية التي تواجهها إزالة قسم السقف ، سيتطلب الهيكل تعزيزًا إضافيًا.
على الرغم من توفر محركات أكبر ثنائية الأسطوانات بستة أسطوانات مزدوجة من لاجوندا ، فقد تقرر الاحتفاظ بنفس وحدة 2 ليتر ، كما هو مستخدم في Atom ، ومزودة بصندوق التروس اليدوي بأربع سرعات من نوع David Brown.
كان له هيكل فولاذي ، ذو شبكة بثلاثة أجزاء مميزة للغاية ، على هيكل فولاذي ، بوزن كبح يبلغ 1140 كجم.
لقد استخدمت مكابح أسطوانية هيدروليكية 12 بوصة من Girling على مدار 16 بوصة ، مع التوجيه الدودي والأسطوانة.
كانت إحدى ميزات التصميم المثيرة للاهتمام وجود مقصورة في أحد الأجنحة الأمامية لتخزين العجلة الاحتياطية.
تم تسمية السيارة الرياضية الجديدة باسم "لِترين سبورتس" ، اسعار شركات نقل العفش وتم إطلاقها في معرض لندن للسيارات عام 1948 ، عندما يستمر الإنتاج حتى تقديم DB2 في عام 1950 ، وعندها ستحصل السيارة على الاسم البديل لـ Aston Martin DB1.
لسوء الحظ ، فإن وجود جسم ثقيل ذو مقعدين وجسم على شكل مخروطي ، ومحرك ذو خرج متواضع فقط ، تم تصنيعه للسيارة التي كانت تعاني من نقص في القوة ، الأمر الذي انعكس في حقيقة أنه تم بناء 13 وحدة فقط من DB1.
علاوة على ذلك ، كان الهيكل المعدني مناسبًا فقط لتشغيل محدود للإنتاج ، مما يعني أن السيارة كانت باهظة الثمن لإنتاجها ، وبالتالي فهي ليست مشروعًا مربحًا.
The ASTON MARTIN SPA CONVERTIBLE
قبل إطلاق السيارة الرياضية DB1 ، تقرر ، شركات نقل العفش ف مصركوسيلة لاختبار شامل للهيكل والمحرك ، سيتم إدخال السيارة في سباق 1948 البلجيكي سبا 24 ساعة.
تم استبدال الهيكل الحالي بنسخة خاصة تستند إلى مكشوفة صغيرة قابلة للتحويل.
ونتيجة لذلك ، فازت السباق بالسباق مباشرة ، وتم تعيينها حسب الأصول على أنها سبا.
بعد السباق ، تم إعادة بناء هذه السيارة وعرضها بجانب DB1 في معرض لندن للسيارات عام 1948.
ومع ذلك ، فشلت هذه النسخة المتماثلة من سبا Replica ، كما كان معروفًا ، في إنتاج ما يكفي من الاهتمام لضمان الإنتاج الفعلي ، وتم عرضها لاحقًا في المتحف الهولندي للسيارات.
منافسة
تضمن السوق الذي تم فيه عرض سيارة أستون مارتن السيارات الرياضية التالية: Triumph 2000 و Cisitalia 202 SMM Spider Nuvolari و Bristol 401 و Maserati A6.
بهذا تنتهي مراجعة سيارة أستون مارتن DB1 الرياضية.
من الكلاسيكية إلى الحديثة
السيارة
ظهرت أول سيارة رياضية من أستون مارتن في عام 1914.
في عام 1939 ، تم تقديم سيارة أستون مارتن أتوم ، ارخص شركات نقل الاثاث وهي بابين ، وأربعة مقاعد كوبيه ، مدعومة بمحرك SOHC سعة 2 لتر وأربعة أسطوانات ، مع اثنين من لوحات زينيث.
في أوائل الأربعينيات من القرن العشرين ، تم استبدال هذه الوحدة بمحرك سعة 2 ليتر وأربع أسطوانات ومحرك OHV مزود بمكربن من نوع SU ، ونسبة ضغط تبلغ 7.25: 1.
مرتبط بصندوق تروس نصف أوتوماتيكي بأربع سرعات ، وقد طور هذا 90 حصانًا عند 4750 دورة في الدقيقة.
كان هناك تعليق أمامي مستقل ، وينابيع الأوراق في الجزء الخلفي باستخدام مخمدات الصدمات الهيدروليكية من Armstrong. انتهى إنتاج الذرة عام 1944.
في عام 1947 ، تقرر تصميم سيارة جديدة ، ولكن بحلول ذلك الوقت ، كانت الشركة في مأزق مالي ، وكانت بحاجة إلى حقنة نقدية.
يقول التاريخ أنه عندما قاد الصناعي ديفيد براون Atom في عام 1947 ، كان معجبًا جدًا لدرجة أنه اشترى شركة Aston Martin ، بعد أن استحوذ على شركة Lagonda بالفعل.
من خلال استخدام Atom كأساس ، شعر ديفيد براون أن البديل كوبيه المكشوفة أو القابلة للتحويل ، مع تصميم جسم طويل ، سيكون التنسيق الأنسب لإنتاج السيارة الجديدة.
لتحمل الضغوط الإضافية التي تواجهها إزالة قسم السقف ، سيتطلب الهيكل تعزيزًا إضافيًا.
على الرغم من توفر محركات أكبر ثنائية الأسطوانات بستة أسطوانات مزدوجة من لاجوندا ، فقد تقرر الاحتفاظ بنفس وحدة 2 ليتر ، كما هو مستخدم في Atom ، ومزودة بصندوق التروس اليدوي بأربع سرعات من نوع David Brown.
كان له هيكل فولاذي ، ذو شبكة بثلاثة أجزاء مميزة للغاية ، على هيكل فولاذي ، بوزن كبح يبلغ 1140 كجم.
لقد استخدمت مكابح أسطوانية هيدروليكية 12 بوصة من Girling على مدار 16 بوصة ، مع التوجيه الدودي والأسطوانة.
كانت إحدى ميزات التصميم المثيرة للاهتمام وجود مقصورة في أحد الأجنحة الأمامية لتخزين العجلة الاحتياطية.
تم تسمية السيارة الرياضية الجديدة باسم "لِترين سبورتس" ، اسعار شركات نقل العفش وتم إطلاقها في معرض لندن للسيارات عام 1948 ، عندما يستمر الإنتاج حتى تقديم DB2 في عام 1950 ، وعندها ستحصل السيارة على الاسم البديل لـ Aston Martin DB1.
لسوء الحظ ، فإن وجود جسم ثقيل ذو مقعدين وجسم على شكل مخروطي ، ومحرك ذو خرج متواضع فقط ، تم تصنيعه للسيارة التي كانت تعاني من نقص في القوة ، الأمر الذي انعكس في حقيقة أنه تم بناء 13 وحدة فقط من DB1.
علاوة على ذلك ، كان الهيكل المعدني مناسبًا فقط لتشغيل محدود للإنتاج ، مما يعني أن السيارة كانت باهظة الثمن لإنتاجها ، وبالتالي فهي ليست مشروعًا مربحًا.
The ASTON MARTIN SPA CONVERTIBLE
قبل إطلاق السيارة الرياضية DB1 ، تقرر ، شركات نقل العفش ف مصركوسيلة لاختبار شامل للهيكل والمحرك ، سيتم إدخال السيارة في سباق 1948 البلجيكي سبا 24 ساعة.
تم استبدال الهيكل الحالي بنسخة خاصة تستند إلى مكشوفة صغيرة قابلة للتحويل.
ونتيجة لذلك ، فازت السباق بالسباق مباشرة ، وتم تعيينها حسب الأصول على أنها سبا.
بعد السباق ، تم إعادة بناء هذه السيارة وعرضها بجانب DB1 في معرض لندن للسيارات عام 1948.
ومع ذلك ، فشلت هذه النسخة المتماثلة من سبا Replica ، كما كان معروفًا ، في إنتاج ما يكفي من الاهتمام لضمان الإنتاج الفعلي ، وتم عرضها لاحقًا في المتحف الهولندي للسيارات.
منافسة
تضمن السوق الذي تم فيه عرض سيارة أستون مارتن السيارات الرياضية التالية: Triumph 2000 و Cisitalia 202 SMM Spider Nuvolari و Bristol 401 و Maserati A6.
بهذا تنتهي مراجعة سيارة أستون مارتن DB1 الرياضية.